تفريغ الصور وإزالة الخلفية بأستخدام أفضل الأدوات والبرامج

تفريغ الصور من الأشياء المهمة لكل الأشخاص المهتمين بتحرير الصور والتعديل عليها، حيث تسمح لهم بإزالة خلفية الصورة بما يمنحهم الفرصة لاستخدمها بالطريقة التي تحلو لهم عبر إضافتها إلى خلفية أخرى أو إلى الموقع الإلكتروني أو استخدامها في أي من الجوانب، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات التي تحتاج التعرف عليها عن تفريغ الصور وبرامج وأدوات وإزالة خلفية الصور.

ما الذي تعنيه عملية تفريغ الصورة؟

تفريغ الصور يُقصد به العملية التي يتم القيام بها من أجل إزالة الخلفية من الصور، أي فصل المكونات المضافة إلى الصورة من الأشخاص والأشكال والرسومات والخطوط عن الخلفية. والحصول على هذه المكونات بشكل فردي لاستخدامها لأحقًا في العديد من الجوانب على سبيل المثال إضافتها إلى خلفية أو صورة أخرى أو تفريغ الصور لأنك تريد استبدال الخلفية بواحدة أخرى تتناسب مع العلامة التجارية أو الحصول على صورة شخصية من دون خلفية. 

وتفريغ الصور يتم عبر مجموعة من البرامج والأدوات المخصصة والتي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، منها ما يحتاج لخبرة في التصميم والتعديل على الصور ومنها ما يقوم بإزالة خلفية الصور بشكل تلقائي ومن دون أيّ تدخل منك.

لماذا تحتاج لتفريغ الصور؟

كما نعلم أن الهدف الأساسي من تفريغ الصور هو إزالة الخلفية، ولكن تختلف الدوافع التي تجعل الشخص يقوم بتفريغ الصور، فعلى سبيل المثال من الممكّن أن يكون: 

  • إضافة الصورة إلى تصميم موجود حاليًا. 
  • استخدام المكون أو الصورة للتسويق لعلامة التجارية. 
  • استخدام الصورة في الموقع الإلكتروني. 
  • إزالة الخلفية غير الجيدة. 
  • استبدال خلفية الصورة.

أفضل برامج تفريغ الصور

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من البرامج المخصصة لتفريغ الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي يعمل بنظام الويندوز أو الماك. وفي الحقيقة برامج الكمبيوتر هي الطريقة الأنسب لتفريغ الصور لأنها تقدم الجودة المناسبة وسهلة الاستخدام والتحكم في العناصر ومن هذه التطبيقات:

برنامج PhotoScissors

برنامج تفريغ الصور PhotoScissors

أفضل برنامج لتفريغ الصور الآن، حيث يسمح لك بإزالة المكونات والعناصر من الصور بطريقة سريعة وسهلة للغاية، مع واجهة مستخدم مألوفة وخاصة للمبتدئين في مجال تفريغ الصور من دون الحاجة إلى مهارات في التعديل على الصور أو ما شابه فكل الخطوات تتم بشكل تلقائي. وكل ما عليك القيام به هو إضافة الصورة التي تريد تفريغها إلى البرنامج ومن بعد ذلك سيقوم بكافة الخطوات التي كان يجب عليك تنفيذها بشكل يدوي. 

كما يتميز بأنه دقيق للغاية عند تفريغ الصور. وفي نفس الوقت يقدم لك مجموعة من الخدمات بجانب إزالة خلفية الصور ومنها تحرير صور المنتجات لاستخدامها في المتاجر الإلكترونية مثل أمازون أو حتى استبدال الخلفية بواحدة أخرى على الفور وباللون والتصميم الذي تريده لإضافة المزيد من الحيوية إلى الصورة.  وبالإضافة إلى كل ذلك يمنحك أداة قوية لتفريغ خلفية الصورة على حسب اللون والتي توفر لك الكثير من العناء.

مميزات برنامج PhotoScissors

  • يعمل على إزالة الخلفية بطريقة سهلة للغاية. 
  • يوفر لك تطبيق ويب من الممكّن استخدامه عبر المتصفح. 
  • إزالة الخلفية على حسب اللون. 
  • يقدم لك مجموعة من الأدوات لتحديد العناصر بدقة. 
  • متوفر على كل من أجهزة الماك والويندوز. 

تحميل البرنامج من هنا

برنامج Pixlr BG

برنامج تفريغ الصور Pixlr-BG

أيضًا يُعدّ برنامج Pixlr BG  من برامج تفريغ الصور المشهورة في المجال وهو من تطوير فريق أداة Pixlr التي تعتبر من أفضل الأدوات في مجال تعديل وتحرير الصور وإنشاء التصاميم المتعددة على الهاتف أو الكمبيوتر أو على المتصفح. والتي تمنحك في نفس الوقت مجموعة من القوالب الجاهزة لتحصل على الصورة التي تريدها ومن ثم استخدامه في أيّ شيء تريده. 

وبالنسبة لعملية تفريغ الصور فهي تتم بكل سهولة عبر برنامج Pixlr BG المستند على الذكاء الاصطناعي، حيث تحتاج فقط لتحميل الصور ونقرة واحدة لكي تتم عملية إزالة الصورة بالكامل وداعم لمختلف أنواع الصور من التصميمات العادية والصور الشخصية وغيرها. 

مميزات برنامج Pixlr BG

  • يعمل عبر الذكاء الاصطناعي لإزالة الشخصيات والمكونات والملابس وغيرها من الخلفية. 
  • تفريغ العديد من الصور بضغطة زر واحدة فقط. 
  • تفريغ الصور مجانًا مع ضمان الجودة العالية. 
  • تفريغ الصور مهما كان حجمها. 
  • يوفر أداة لتحرير الصور بعد إزالة الخلفية الخاصة بها. 

تحميل البرنامج من هنا

برنامج الفوتوشوب

برنامج تفريغ الصور photoshop

عندما نتحدث عن تفريغ الصور لابد من أن نشير إلى الفوتشوب الذي يعتبر من أشهر البرامج لتحرير الصور بشكل عام، حيث يتيح لك إنشاء وتحرير الصور والتصاميم المختلفة الثنائية والثلاثية الأبعاد، وبالإضافة لكل ذلك يسمح لك بتفريغ الصور من خلال الأدوات الخاصة به. ولكن ما قد يقف عائق عند استخدام هذا البرنامج هو الحاجة إلى خبرة في تحرير الصور والتعديل عليها فقد يعتبر معقد بعض الشيء وخاصة للمبتدئين. 

لكن لحسن الحظ يوجد الكثير من الدروس المتعلّقة بالفوتوشوب وطريقة استخدامه والتي تجدها منشورة على اليوتيوب أو مواقع الدوريات التدريبية. ولكن من دون ذلك فهو يسمح لك بالحصول على مجموعة من الأدوات لتحرير الصور الخاصة لك والتعديل عليها بشكل كامل.

مميزات برنامج الفوتوشوب

  • برنامج متكامل لتحرير الصور والتصاميم. 
  • إمكانية إزالة خلفية الصور بدقة عالية. 
  • التحكم في كافة المكونات الموجودة في الصورة. 
  • الحصول على مجموعة من الأدوات التي تساعدك في تحرير الصور. 

تنزيل البرنامج من هنا 

أفضل أدوات تفريغ الصور

إذا كُنت لا تفضل البرامج وتحتاج لطريقة سريعة تسمح لك بتفريق الصور من دون الحاجة لتحميل برنامج أو تثبيته على الجهاز الخاص بك، ففي هذه الحالة فالأدوات تعتبر مناسبة لك، وهي في الحقيقة تطبيقات ويب يُمكّن الوصول إليها من خلال المتصفح أيّ استخدامها مهما كان نوع الجهاز الذي تستخدمه سواء حاسوب أو هاتف أو جهاز لوحي، وإليك أفضل أدوات تفريغ الصور المتاحة الآن:

أداة PixCut

أداة تفريغ الصور PixCut

هذه الأداة هي من تطوير شركة Wondershare التي تعتبر من أشهر الشركات في مجال البرمجيات عمومًا، وهنا تطلق لنا أداة تفريغ الصور الخاصة بها. فإذا كُنت تبحث عن أسهل أداة لإزالة خلفية الصور فهذه الأداة تعتبر المناسبك لك. تقوم بتحميل الصورة أو الصور الخاصة بك ومن ثم تحصل عليها من دون خلفية. 

كما تقدم لك ميزة تعمل على تحديد المكونات الموجودة في الصورة بشكل تلقائي والتأكد من دقة الحواف الخاصة بها، كما توفر لك ميزة قوية وهي إزالة المكونات غير المرغوبة أو التي لا تحتاجها في الصورة وأيضًا تكبير الصور من دون فقدان الجودة. مع إمكانية تخصيص واجهة الاداة للتناسب معك وطريقة استخدامك لها.

مميزات أداة PixCut

  • الأداة سهلة الاستخدام مع واجهة سلسة. 
  • مجانية بالكامل ومن دون الحاجة لدفع رسوم. 
  • إزالة خلفية الصور والعلامات المائية. 
  • تفريغ خلفية أكثر من 30 صورة في نفس الوقت. 
  • تكبير الصور من دون فقدانها الجودة. 

للتوجه إلى الأداة انقر هنا

أداة Leawo

أداة تفريغ الصور Leawo

من أفضل أدوات تفريغ الصور في هذه القائمة تستخدم الذكاء الاصطناعي من أجل إزالة خلفية بدقة وكفاءة عالية، مع دعم كل من تفريغ الصور التلقائي وتفريغ الصور اليدوي أيّ سيكون لديك الفرصة للاستفادة من خبراتك في إزالة خلفية الصور بدقة وفي نفس الوقت الحصول على الفرصة لتفريغ الكثير من الصور في لحظات ومن دون بذل الكثير من العناء. 

بالإضافة إلى كل ذلك توفر لك الأداة مجموعة من الوظائف التي تتيح لك تغيير خلفية الصور وتعديلها، فعلى سبيل المثال من الممكّن إزالة الشوائب وتنعيم وإظهار الخلفية بشكل أفضل. أو طمس الخلفية بشكل كامل في حال لم تكُن تريد إظهار المكونات المُضافة إليها. مع حفظها بمجموعة من التنسيقات مثل JPEG و BMP و TIFF و PNG و WEBP وغيرها.  لكن الجانب السلبي الوحيد هو أن أداة Leawo مدفوعة القيمة ولا توفر لك إصدار أو تجربة مجانية وسعرها يبدأ من 109$.

مميزات أداة Leawo

  • أداة متكاملة لتحرير الصور. 
  • استخدام خوارزميات متطورة لإزالة الخلفية بدقة. 
  • سهلة الاستخدام وليست معقدة. 

لشراء الأداة من هنا

أداة Cutout.pro

أداة تفريغ الصور Cutout pro

هي عبارة عن أداة مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي من الممكّن أن تستخدمها بكل سهولة في تفريغ الصور الخاصة بك والتي قد تصل إلى أكثر من 20 صورة في نفس الوقت. وفي نفس الوقت توفر أداة تحسين من الصور والفيديوهات. مع حصولها على الكثير من الجوائز كأفضل خوارزمية لتحرير الصور. 

مع توفير الأمان والخصوصية الكافية مقارنة مع بعض أدوات إزالة خلفية الصور،  ودعم العملاء الفعال من أجل حل كافة المشاكل التي تواجهك عند تحرير الصور أو إزالة الخلفية الخاصة بك. وفي نفس الوقت الذي تتيح فيه تفريغ الصور بشكل مجاني فهي أيضًا توفر كل إصدار مدفوع من أجل الحصول على المزيد من الميزات. مثل تلوين الصور وإزالة الخلفية من الفيديوهات وإزالة التشويش سواء بالاشتراك الشهري أو السنوي.

مميزات أداة Cutout.pro

  • الأداة تعمل على إزالة الخلفية من الصور والفيديوهات. 
  • إزالة المكونات التي لا تريدها من الصورة. 
  • إمكانية قص الوجه في الصور مع تغيير الخلفية. 
  • سهلة الاستخدام مع واجهة مستخدم سلسة. 

لاستخدام الأداة من هنا 

طريقة تفريغ الصور مجانًا

إذا كُنت تريد تفريغ الصور بشكل مجاني فبإمكانك استخدام أيّ من الأدوات التي رشحتها لك سابقًا، فإذا كان لديك الخبرة في استخدام برامج التحرير فبإمكانك استخدام الفوتوشوب أما إذا كُنت عكس ذلك ففي هذه الحالة عليك استخدام أحد الأدوات مثل أداة Cutout.pro، وإليك طريقة تفريغ الصور مجانا عبر هذه الأداة.

في البداية عليك التوجه إلى موقع أداة Cutout.pro

ومن بعد ذلك انقر على خيار Upload Image المبين باللون الوردي.

Cutout pro موقع

حدّد على الصور التي تريد إزالة الخلفية الخاصة بها. ومن ثم ستظهر لك مجموعة من الخيارات، والتي تبدأ بعرض الصورة قبل عملية تفريغ الصورة وبعد تفريغها.

 وأيضًا مع إمكانية تغيير الخلفية باللون الشفاف أو باستخدام العديد من الألوان الأخرى. وبإمكانك تحميل الصورة بشكل مجاني عبر النقر على free download أو بشكل مدفوع من خلال خيار Download HD.

Cutout pro موقع 2

طريقة تفريغ الصور فوتوشوب

إذا كُنت تريد تفريغ الصور من خلال برنامج الفوتوشوب فبإمكانك ذلك، ولكن في البداية ستحتاج لتحميله ومن ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والجدير بالذكر أن البرنامج يأتي بشكل مدفوع ولكن بإمكانك الحصول عليه بشكل مجاني والآن دعنا ننطلق للشرح: 

في البداية عليك فتح برنامج الفوتوشوب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

في الزاوية العلوية اليُمنى انقر على خيار “File” ثم “Open” واختر الصورة التي تريد إزالة خلفيتها.

تفريغ الصور-3

من بعد ذلك انقر على أداة Pen Tool من القائمة اليُمنى وكبر الصورة وقم بتحديد العنصر الموجود في الصورة.

تفريغ الصور-4

اضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة وانقر على خيار Make Selection.

تفريغ الصور-5

انقر على الصورة الموجودة على حل الطبقات في الجانب الأيمن من الشاشة وانقر على layer mask hide.

تفريغ الصور-6

الخاتمة

تفريغ الصور من الميزات الرائعة والتي تسمح لك بإزالة خلفية الصورة والتمكّن من استخدامها بكل حرية في التصاميم أو المنشورات أو المواقع أو الرسومات الخاصة بك. ولقد كانت هذه مجموعة من أدوات وبرامج تفريغ الصور المتاحة للكمبيوتر والهاتف المحمول. وأتمنى المقال قد أعجبك وقدم لك المعلومات التي كُنت تبحث عنها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *