أفضل 10 مواقع بيع الصور الفوتوغرافية على الإنترنت 2023

مواقع بيع الصور

هل تود بيع الصور التي تلتقطها بنفسك عبر الإنترنت ؟ في مقال اليوم نساعدك على معرفة أفضل 10 مواقع بيع الصور عبر الإنترنت و بأعلى الاسعار .

بيع الصور عبر الانترنت

هل تعلم انه يمكنك بكل سهولة الإستفادة المادية من الصور التي تقوم بتصويرها بشكل يومي أو حتى اللقطات التي قمت باخذها بمحض الصدفة و بدون أي ترتيب عبر بيع تلك الصور بكل سهولة على الإنترنت .

يوجد العديد من الناس المهمتة بشراء الصور حول العالم في المجال الذي يهتمون به فتأكد انه يوجد العديد من الأشخاص المستعدين لدفع الكثير من المال لشراء صورك التي تفيدهم في أعمالهم بل أيضا يمكن الإعتماد عليها كوظيفة أساسية لبيع الصور من منزلك و تحقيق دخل مادي جيد.

موقع بيع الصور

في الواقع يوجد الملايين من الأشخاص الذين يعملون من المنزل فقط في بيع الصور الفوتوغرافية اونلاين و يحققون مبالغ مالية ضخمة كل ما في الأمر انه يقوم برفع الصور الخاصة به على مواقع بيع الصور الشهيرة التي تستقبل ملايين الزيارات شهريا وعند إتمام أي عملية شراء من قبل الزائر يقوم الموقع بخصم نسبة ربحه من إجمالي مبلغ الصورة و يذهب الباقي إلى صاحب الصور .

كيف تتم عملية بيع الصور على الانترنت ؟

في واقع الامر إن القدرة على ربح المال من خلال بيع الصور عبر الإنترنت أمر مميز جدا و مربح جدا في بعض الأحيان مثل منشىء المحتوى على اليوتيوب الذي يتحصل على المال من المشاهدات على محتواه أو حتى أصحاب المواقع الإلكترونية فكلاهما يتطلب منك الإبداع و التركيز في العمل لتحقيق دخل جيد من موهبتك .

كما أن إلتقاط الصور في أيامنا هذه لا تحتاج إلى معدات تصوير و تكلفة عالية حيث أن أغلب الهواتف اليوم بها كاميرات متميزة في التصوير مع إستخدام بعض برامج تحرير الصور المتوفرة عبر الإنترنت يمكن الحصول على صور ذات جودة عالية وعرضها على مواقع بيع الصور على الانترنت .

مواقع بيع الصور على الانترنت

1- موقع Alamy :

موقع alamy يضم مجموعة كبيرة جدا من الصور و مقاطع الفيديو التي يقوم المستخدمون برفعها يوميا حيث وصل عدد الصور المرفوعة عليه حتى اللحظة أكثر من 200 مليون صورة مخزنة ، من بينها ايضا صور بانوراما بزاوية 360 درجة كما ان هذه المنصة تحتوي على اكثر من 120 ألف مشترك يقوم بتصفح الموقع بصورة شبه يومية لذلك يعد من أشهر و أضخم مواقع بيع الصور .

كما يوفر الموقع أيضا تطبيق على أجهزة الايفون حيث يساعدك على بيع صورك من جهازك الايفون بطريقة مباشرة تساعدك على ربح المال السريع من بيع الصور ، ولكن هذه الشركة لديها شروط حيث أنك سوف تحصل على 50% من أرباحك اذا كانت الصور بالفعل حصرية ولكن اذا لم تكن حصرية فسوف تحصل على نسبة 40% فقط من إجمالي مبيعاتك على الموقع .

2- موقع SmugMug Pro :

هذا الموقع يوفر لك تجربة رائعة سواء أكنت محترف في التصوير أو حتى كنت مبتدىء حيث انه يساعدك على بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت بمساعدة بعض الادوات الرائعة على الموقع كما أنه يوفر لك نسبة ربح تصل إلى 85% من إجمالي السعر الذي تقوم بوضعه للصورة المراد بيعها عبر الموقع.

الموقع في بداية التسجيل ينشىء صفحة خاصة بك تماما تقوم بتسجيل بياناتك بها و إختيار صورة شخصية لمعرض صورك و من ثم البدء في رفع الصور المراد بيعها عبر الموقع مع اضافة السعر المطلوب لكل صورة ، ولكن في بعض الأحيان يطلب الموقع رسوم معينة للعضوية و سوف تكون هذه الخدمة مناسبة للمصورين المحترفين بشكل كبير .

3- موقع 500px :

موقع 500px يعد من أكبر مواقع بيع الصور اونلاين حيث أنه يحتوي على ملايين المصورين المحترفين الذين يعملون على بيع الصور عبر الإنترنت كما أنه يوفر المحتوى الصوري لأكثر من مليون مشتري حول العالم و المميز به أن يوفر بعض الصور للإستخدام الدائم المجاني بدون دفع أي رسوم و البعض الاخر من الصور يحدد سعره بناءا على حجم الصورة المعروضة للبيع .

يحتوي الموقع أيضا على منصة إجتماعية شبيهة بالفيس بوك تجمع المصورين المحترفين مع باقي المصورين المبتدئين حيث يمكنك أيضا عمل متابعة للمصورين المفضلين لديك أو حتى عرض صورك للبيع على صفحتهم الخاصة وايضا المشاركة في مسابقات التصوير المختلفة مع المحترفين .

يمكنك الحصول على نسبة ربح تصل إلى 60% من إجمالي سعر الصورة الحصرية فقط و لكن اذا لم تكن الصورة حصرية فسوف تحصل على نسبة ربح 30% فقط لذلك دائما احرص على عرض الصور الحصرية فقط التي حصلت عليها من تصويرك الخاص .

4- موقع iStock Photo :

المميز في هذا الموقع هو قبوله للصور الغير حصرية التي قمت بتعديلها بنفسك ولكنها ليست من تصويرك أو انك قد قمت ببيعها في مواقع بيع الصور الأخرى و لكن عمولة هذا الموقع أقل من المواقع الأخرى حيث انها تكون ما بين 15% إلى 45% فقط إعتمادا على اذا كانت الصور حصرية أم لا .

يتميز هذا الموقع أيضا بأنه يمكنك بيع ملفات الفيديو أو حتى ملفات الصوت من تسجيلاتك الخاصة و لا يقتصر الامر على بيع الصور فقط كما انه يحتوي على ملايين المستثمرين الذين يتصفحون الموقع بشكل مستمر مما يزيد من فرصتك في بيع صورك و ملفاتك الاخرى بكل سهولة .

5- موقع Getty Images :

موقع Getty images من الشركات المشهورة جدا في مجال التصوير الفوتوغرافي وبيع الصور عبر الإنترنت و يمثل علامة جذب للعديد من الباحثين عن صور حصرية و ترخيصها بأقل الأسعار الممكنة في السوق الذي وصل عددهم خلال الفترة الماضية إلى أكثر من 2 مليون عميل حول العالم .

تختلف نسبة ربحك من بيع الصور من شركة إلى أخرى ، حيث ان في هذا الموقع يمكنك بيع صورك الحصرية بنسبة ربح تتراوح بين 20% إلى 45% كأقصى حد ، كما يمكنك أيضا بيع الفيديوهات أو حتى ملفات الموسيقى بكل سهولة ويمتاز الموقع بانه خفيف جدا و سريع التصفح بالإضافة إلى انه سهل الإستخدام .

6- موقع Etsy :

هل تبحث عن أسهل طريقة في بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت ؟ إن موقع Etsy هو الحل الأمثل لك حيث ان عملية بيع الصور سهلة جدا على هذا الموقع كما انه لا يأخذ عمولة كبيرة منك حيث ان نسبة ربح الموقع من بيع صورك هو 5% فقط و هي أقل نسبة موجودة بين مواقع بيع الصور على الإنترنت .

لتحقيق أقصى إستفادة من هذه المنصة يجب عليك الإستثمار في تحسين جودة تصاميمك حيث ان الزوار لا يأتون للبحث عن الصور الجاهزة بل عن الصور الجديدة صاحبة الأفكار الفريدة لذلك فإن موقع Etsy يعد مكان مناسب جدا للجمع بين المصورين المحترفين و أيضا المبتدئين .

7- موقع Shutterstock :

لابد أنك سمعت من قبل عن موقع Shutterstock حيث أنه موقع رائد جدا و مشهور في مجال التصوير الفوتوغرافي و بيع الصور عبر الإنترنت و له ملايين الزوار حول العالم وقد وصل إجمالي ما تم دفعه من أرباح للمصورين أكثر من مليار دولار خلال ال15 سنة الماضية ، عرض صورك على هذا الموقع يضمن مشاهدته من قبل الملايين حول العالم .

يعد هذا الموقع مخزن كبير جدا للصور الحصرية و الغير حصرية أيضا التي قد تساعدك في أعمال الفوتوشوب و غيرها من أعمال تعديل الصور وذلك بسبب رخص ثمن الصور عند شرائها من هذا الموقع و او حتى بيعها لذلك يجب عليك عرض وبيع كمية كبيرة من الصور حتى يتسنى لك جنى المال من خلالها وذلك يعد من أكبر مواقع بيع الصور المعروفة عبر الإنترنت .

لا تتوقع أرباحا كبيرة من هذا الموقع لاننا كما ذكرنا أن اسعار بيع الصور رخيصة بعض الشىء عليه ولكنه يضمن لك عمليات بيع كثيرة بسبب أن زوار الموقع ملايين يوميا ، اما بالنسبة لنسبة الربح فسوف تكون ما بين 20% إلى 30% فقط ، كما يمكنك أيضا الربح عن طريق الإحالات بدعوة أصدقائك المصورين بالإنضمام إلى الموقع .

8- موقع Stocksy :

يعد موقع من أشهر و أكبر المواقع التي تعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي ويعد ايضا من أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت لكلا من المصورين المبتدئين أو حتى المحترفين ، كما أنه يدفع لصاحب الصور نسبة تتراوح من 50% إلى 75% من الأرباح لذلك يعد من أكثر المواقع ربحا بالنسبة للمصورين .

ولكن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يقبل فقط الصور الحصرية بنسبة 100% لذلك تأكد من عدم نشرك للصور في مواقع اخرى تعمل بنفس المجال حتى تحصل على أكبر قدر ممكن من الأرباح بواسطة هذه الشركة .

كما أن جزء من هذا الموقع هو ملكية تعاونية لبعض الفنانين و أصحاب الاعمال لذلك يمكن للمساهمين ايضا تقاسم الارباح في شكل عوائد منفصلة عند وجود فائض من المبالغ و تحدد نسبة ربحك من هذه العوائد وفقا لمعدل بيعك للصور و الفيديوهات على الموقع .

9- موقع Adobe Stock :

لعلنا جميعا نعرف شركة أدوبي الشهيرة المصنعة لبرامج الفوتوشوب و غيرها من البرامج المكتبية الهامة ولكن ايضا تمتلك الشركة موقع منافس في مجال الصور اونلاين ألا و هو ادوبي ستوك حيث يعد من أفضل مواقع بيع الصور عبر الإنترنت كما يمكنك إستيراد الصور و الرموز و ملحقات التصميم من الموقع إلى أي من برامج ادوبي مثل Adobe Lightroom CC و Adobe Bridge CC مباشرة بضغطة زر.

عند عرضك للصور على متجر أدوبي تأكد انها سوف تصل إلى ملايين الأشخاص حول العالم المهتمين بشراء الصور حيث ان موقع ادوبي استوك يعد أكبر مجتمع إبداعي في العالم كما يمكنك الحصول على نسبة ربح تصل إلى 33% من الصور التي تبيعها على الموقع.

10- موقع Can Stock Photo :

إن موقع Can Stock Photo هو المحطة الاولى في عالم مواقع بيع الصور على الإنترنت حيث انه تم بيع الصور الخاصة بما يقرب من 92 ألف مصور حول العالم بكل سهولة ، كما ان الموقع سهل التعامل معه و يمكنك جني الأرباح بسرعة على عكس المواقع الأخرى التي تطلب بعض الشروط الإضافية .

الموقع يقوم بدفع 5 دولار لكل 50 صورة تقوم بيعها و يمكنك رفع أكبر عدد ممكن من صورك لزيادة أرباحك اليومية ، كما أن الموقع يقوم بعرض صورك للبيع ايضا على منصات اخرى كعمل ترويجي مجاني مثل منصة Fotosearch و هي وكالة خاصة بالمصورين و بيع الصور على الانترنت .

11- موقع Twenty20 :

في بداية الامر كان موقع Twenty20 هو مجرد أداة لمصوري الانستقرام فقط لبيع صورهم على الإنترنت أما الان فقد أصبح من مواقع بيع الصور الكبيرة على شبكة الإنترنت و تمكنك هذه المنصة من بيع الصور الخاصة بك ببعض الخطوات البسيطة فقط .

المميز في هذا الموقع أنه يمكنك الربح من خلاله عبر 3 طرق مختلفة و منها :

  • ربح مبلغ 2 دولار لكل صورة يتم بيعها .
  • الحصول على جوائز نقدية مباشرة عبر مسابقات و تحديات التصوير .
  • الحصول على عمولة تصل إلى 100% إذا ما تم توظيفك لجلسة تصوير تتبع أي شركة أو مؤسسة اخرى .

يمكنك أيضا رفع الصور مباشرة إلى التطبيق الخاص بالموقع على هاتفك أو حتى رفع الصور على صفحة خاصة بك بدومين يحمل أسمك و في كلا الحالتين تعد هذه المنصة من أسهل المنصات للحصول على الربح المادي السريع من الإنترنت و ايضا تتميز بتنوع مصادر الربح بها .

12- موقع Depositphotos :

يعد موقع Depositphotos من مواقع بيع الصور العالمية عبر الانترنت حيث يحتوي على أكثر من 150 مليون ملف صور و الملايين من الزوار من اكثر من 200 بلد حول العالم ، كما انه يحوي أكثر من 100 ألف مساهم من جميع دول العالم بينهم شركات إنتاج عالمية لذلك سوف تزداد نسبة مشاهدة صورك من قبل شركات مهتمة بمجال التصوير و الإنتاج ايضا .

تعتمد عمولات الربح في هذا الموقع على ما يسمى تجربة المساهم و ايضا دقة الصور المرفوعة و نوع ترخيصها و لكن في المجمل تتراوح عمولة بيع الصور ما بين 34% إلى 42% في أفضل الأحوال .

13- موقع EyeEm :

تركز منصة EyeEm على الإعلان و الترويج للصور الفوتوغرافية و تعد من أفضل مواقع بيع الصور على الانترنت و خاصة فيما يخص التصوير التجاري و تصوير المنتجات كما انها تدعم حجز جلسات تصوير لعلامات تجارية مشهورة جدا .

تحتوي ايضا المنصة على ما يقرب من 25 مليون مصور فوتوغرافي حوال العالم موزعين على اكثر من 150 دولة ، يقوم الموقع بدفع عمولة تصل إلى 50% لك عن كل صورة يتم بيعها عبر الموقع و تعد هذه النسبة كبيرة جدا مقارنة بمواقع اخرى تكون النسبة فيها أقل من 30% .

14- موقع Dreamstime :

على مدى أكثر من 20 عاما قدمت شركة صور عالية الجودة لعملاء كثيرين في مجال التسويق المتطور بداية من عملاء مستقلين وصولا إلى أكثر من 500 شركة من أكبر الشركات العالمية ، الموقع حاليا يحتوي على 31 مليون عضو مسجل و أكثر من 600 ألف مصور مساهم في الموقع .

كما وصل عدد الصور المرفوعة على المنصة حتى الان إلى اكثر من 144 مليون صورة ما بين رسوم توضيحية و قصاصات فنية و صور عالية الجودة ، كما وصل عدد المستخدمين للموقع إلى 20 مليون زائر شهري و هذا رقم كبير جدا لذلك يمكن القول أنه من أشهر مواقع بيع الصور عبر الإنترنت .

الموقع يقدم لك عمولة بيع تتراوح بين 25% إلى 50% و لكن يجب العلم ان هذا الموقع يتطلب دائما الإلتزام بالشروط الخاصة به و منها ترك ما لا يقل عن 70% من أرباحك على الموقع لمدة 6 أشهر على الأقل بدون سحبها لذلك نرى انها ليست أسهل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت .

15- موقع Foap :

يعد موقع Foap من مواقع بيع الصور العالمية ايضا عبر الإنترنت حيث انه يحتوي على أكثر من 3 مليون تصميم لذلك يمكنك من خلاله إما شراء صور إحترافية لأعمالك أو حتى بيع صورك عن طريق موقعهم أو عن طريق التطبيق الخاص بهم على جوجل بلاي للأندرويد و ايضا على اب ستور لأجهزة الايفون .

  • تقدم هذه المنصة أشكالا عديدة للربح من خلال بيع صورك و من هذه الطرق ما يلي :
  • ربح مبلغ 5 دولار عن كل صورة يتم بيعها .
  • ربح مبلغ يتراوح من 100 دولار إلى 2500 دولار عبر أداء بعض المهام التي يطلبها منك الموقع .
  • بيع صورك عن طريق مواقع اخرى شريكة للمنصة وجني أرباح أكبر .

16- موقع 123RF :

إن منصة 123RF ذو خبرة كبيرة جدا في عالم صناعة الصور الفوتوغرافية ، ولكنها تتميز بإحتوائها على جميع الصور الغير حصرية بمعنى يمكنك ان تجد فيها بعض الصور لمصميين تم طرحها في مواقع بيع الصور الاخرى على الإنترنت و ذلك يمكنك من بيع صورك على هذه المنصة بجانب أي منصات اخرى من السابق شرحها في هذا الموضوع .

17- موقع Pixieset :

يقدم موقع Pixieset فرصة كبيرة للمصورين من مشاركة الصور بسهولة و بيعها عبر الإنترنت حيث تتيح لك المنصة  بناء صفحة خاصة بك و كأنها متجر اونلاين ويتم من خلالها عرض جميع أعمالك من صور فوتوغرافية و فيديوهات على الزوار لإتاحة أكبر فرصة لشراء صورك و جني الأرباح .

من خلال صفحتك الخاصة يمكنك بكل سهولة السيطرة على متجرك و إختيار الأسعار المناسبة لصورك من وجهة نظرك و حتى الترويج لها كما تفضل ولكن المنصة تقوم بأخذ 15% من إجمالي مبيعاتك اذا كنت على الخطة المجانية ، اما اذا احببت ان تقوم بأخذ كامل الأرباح لك فيجب عليك الإشتراك في الخطة المدفوعة في المنصة و التي تبدأ من 8 دولار شهريا فقط .

18- موقع Zenfolio :

المنصة الأخيرة التي سوف نقوم بشرحها هي موقع Zenfolio والذي يقدم طريقة سهلة جدا لبيع الصور اونلاين للمحترفين و أيضا الهواة ، حيث يمنحك الموقع القدرة على إنشاء صفحة خاصة بك كمعرض لأعمالك و تسهيل بيع صورك عبر الانترنت بالإضافة إلى توفير خيار طباعة الصور الفوتوغرافية مع عمولة تبلغ 7% فقط تقريبا .

الشىء الغير محبوب في هذه المنصة فقط انه يجب عليك الإشتراك في الموقع بعضوية تبدأ من 5 دولار شهريا ، ولكنها منصة سهلة و محبوبة للمبتدئين.

19- موقع BigStock :

على الرغم من تشابه هذا الموقع مع منصات أخرى إلا انه يتمتع بنظام نقاط مميز جدا يجعله فريدا ضمن مواقع بيع الصور على الإنترنت ، واذا قام المستخدمون بشراء الصور من خلال رصيدهم سوف يحصلون على نقاط اخرى مجانية و تظل نسبة ربحك ثابته عند 30% من إجمالي مبيعاتك على الموقع مما يجعله ضمن افضل موقع لبيع الصور.

مع الإستمرارية على رفع الصور بشكل منتظم و تكوين مكتبة كبيرة من الصور فإن سعر صورك سوف يرتفع جنبا إلى جنب مع عمولتك و مع مرور الوقت سوف تتمكن من جني مبالغ طائلة من بيع الصور على هذا الموقع بكل سهولة .

20- موقع FreeDigitalPhotos :

كما هو واضح في عنوان الموقع فإن هذه المنصة من مواقع بيع الصور المجانية و تسمح للمستخدمين من تنزيل الصور بصورة مجانية تماما و ايضا يوجد خيار وضع الصور المدفوعة ، اذا وضعت صور مجانية بدون سعر و قام عدد كبير بتحميلها فسوف تحصل على نقاط داخل الموقع وليست أموال حقيقية ، اما اذا كانت الصور مدفوعة وقام احدا ما بشرائها فسوف تحصل على نسبة ربح 70% من إجمالي مبيعاتك .

21- موقع Freepik :

إذا كنت تبحث عن موقع بيع الصور بشكل إحترافي فإن هذا الموقع هو المكان المناسب لك بكل تأكيد لان أكثر ما يميزه هو إحتواء الموقع على عدد كبير جدا من الصور و التصميمات المفتوحة التي يحتاجها جميع المصممين حول العالم لذلك يمكنك عرض أعمالك امام الملايين من الأشخاص.

يعد موقع Freepik هو افضل موقع لبيع الصور لانك تستطيع أن تجني منه ما يقرب من 100 دولار مقابل كل ألف عملية تحميل للصور و التصميمات الخاصة بك التي تقوم برفعها على المنصة وهو أمر جيد جدا بالنسبة للمواقع المنافسة التي يكون ربحها أقل من هذه النسبة.

الأسئلة الشائعة

كيف تبيع صورك عبر موقع شراء الصور ؟

إن أسهل طريقة لبيع الصور عبر موقع شراء الصور على الإنترنت هي التخصص في مجال معين و عدم التشتت بين أكثر من مجال مثال على ذلك التخصص مثل السفر أو الرياضة أو الطبيعة و ما إلى ذلك ، وايضا يجب الإعتماد على كلمات البحث الرئيسية لكل مجال والتي يتم البحث عنها بصورة يوميا على محركات البحث مثل بحث جوجل.

عند إختيارك لكلمات البحث يجب على الأقل أن تزيد عن 1000 عملية بحث شهرية و ليكن مثلا كلمة صور سيارات او صور قطط وذلك لكي تضمن عدد كبير من الزوار و تزيد من فرص بيع صورك عبر المنصات التي تم شرحها بالأعلى.

ماذا تفعل إذا سرق شخص ما صورك ؟

سرقة المحتوى هو أمر شائع جدا فيما يخص المحتوى عبر الإنترنت و أفضل حل في هذه الحالة هو وضع علامة مائية على الصور قبل بيعها للحماية من السرقة اذا كنت تنوي بيعها عبر الانترنت و يمكنك إستخدام برنامج الفوتوشوب أو اي برامج تعديل الصور الاخرى لوضع العلامة المائية .

ما هي أفضل طريقة لبيع الصور ؟

أفضل طريقة لبيع الصور عبر الإنترنت هي رفع الصور على منصات التصوير الفوتوغرافي مثل المواقع السابق شرحها بالأعلى حيث ان تلك المواقع سهل البيع عليها و ايضا أسعار شرائها للصور مناسبة جدا .

الخلاصة

لقد شرحنا في هذا الموضوع أفضل 20 موقع ضمن مواقع بيع الصور على الإنترنت إذا لم يعجبك نسب الأرباح من بيع الصور في جميع المواقع السابق ذكرها فإننا نقترح عليك إنشاء موقع ويب خاص بك و البدء في رفع جميع صورك عليه و البدء في ترويج الموقع بشكل منفصل .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *