10 افضل العاب بلاي ستيشن 5 لعام 2023

افضل العاب بلاي ستيشن 5

افضل العاب بلاي ستيشن 5 لابد انك بحثت كثيرا عن هذه الكلمة في يوم من الأيام لتوفير عناء تجربة ألعاب لا تقدم متعة حقيقة على أجهزة البلاي ستيشن 5 و تريد معرفة أسماء ألعاب شيقة تحميلها مباشرة .

اليوم نقدم لك قائمة بأفضل الألعاب المجانية على جهاز بلاي ستيشن 5 التي تقدم لك تجربة ممتعة جدا على منصة الألعاب الأشهر بالعالم بلاي ستيشن والتي يمكن تحميلها بكل سهولة .

ماهي افضل العاب بلاي ستيشن 5

فيما يلي نطرح عليكم مجموعة متنوعة من الألعاب بمختلف تصنيفاتها مثل الألعاب القتالية و الغموض و ايضا الرياضية مع شرح مبسط و فيديو عن كل لعبة لكي تتاكد من ان اللعبة حازت على إعجابك قبل تحميلها أو شرائها

1- لعبة Assassin’s Creed Valhalla

تعد هذه اللعبة من الألعاب الإستراتيجية الأسطورية حيث يمكنك خوض الحروب و شن الغارات على أعدائك و تجهيز جيشك و بناء مدينك الخاصة و تدور أحداث اللعبة في جولة جميلة من المناظر الطبيعية الخلابة في إنجلترا ، كما يمكنك ترقية أسلحتك إلى مستويات أفضل مع مرور الوقت داخل اللعبة وتعد من افضل العاب بلاي ستيشن 5 .

2- لعبة Spider-Man: Miles Morales

لابد اننا جميعا نعرف هذه اللعبة أشد المعرفة حيث ان لعبة سبايدر مان من أشهر و أمتع الألعاب على مر السنين في مجال الأكشن و الغموض و تدور أحداث اللعبة داخل مدينة نيويورك حيث اندلعت حرب للسيطرة على المدينة من قبل جيش إجرامي عالي التقنية و من هنا يبدأ سبايدر مان رحلته للتغلب على الجيش الشرير .

3- لعبة The Last of Us Part 1

تعد من افضل العاب بلاي ستيشن 5 في قسم الأكشن و المغامرات التي قامت بتطويرها شركة نوتي دوج حيث ينتقل بطل اللعبة عبر مختلف البلدان داخل الولايات المتحدة برفقة فتاة شابة تدعى ايلي حيث يدافع البطل عن نفسه ضد بشر يشبهون الزومبي الذين ينتقلون في شوارع المدينة المختلفة .

يمكن للبطل داخل اللعبة إستخدام العديد من الأسلحة للقضاء على الزومبي وايضا قدرات التسلل الخفي وايضا القدرة على تحديد أماكن الأعداء عن طريق الصوت ، كما أن هذه اللعبة تلقت إشادة عالمية من نقاد الألعاب، مع علامات كاملة من العديد من المواقع والمجلات الخاصة بألعاب الفيديو .

4- لعبة Horizon Forbidden West

من افضل العاب بلاي ستيشن 5 في مجال الأكشن و المغامرات في عالم مفتوح حيث تدور أحداث اللعبة عن شابة تدعى ألوي وتعمل صيادة من قبيلة تسمى نورا تم إرسالها في مهمة إلى الحدود الغامضة المعروفة باسم الغرب المحظورة للعثور على مصدر طاعون غامض يقتل كل ما يصيبه .

حيث تواجه ألوي مناطق معادية دمرتها عواصف هائلة واحتلت من قبل أعداء خطرين وآلات خطرة ومميتة كما انها تعيش أجواء مختلفة من الأماكن داخل اللعبة  بما في ذلك الوديان الخصبة والصحاري الجافة والجبال الثلجية والشواطئ الاستوائية .

5- لعبة Stray

لعبة ستراي بالإنجليزية و معناها بالعربية ضال تعد من امتع اشرطه سوني 5 حيث انها لعبة مغامرات شيقة جدا تم إطلاقها في يوليو 2022 حيث تدور أحداث اللعبة عن قط طائش يقع في عالم يسكنه الروبوتات ويغامر بالعودة إلى عائلته .

داخل اللعبة يتحكم اللاعب في قط طائش يعيش العديد من المغامرات في محاولة العودة إلى عائلته حيث يجب عليك حل بعض الألغاز للتقدم إلى مستويات أعلى باللعبة ، كما يرافقك داخل هذه المغامرة طائرة تسمي بي 12 يمكنها مساعدة القط في ترجمة لغة الروبوتات و ايضا تخزين جميع المعلومات داخل اللعبة .

6- لعبة Hitman 3

لعبة هيتمان 3 من الألعاب المشهورة جدا ومن افضل العاب بلاي ستيشن 5 في مجال التسلل و الإختفاء المتعددة الأجزاء ومن افضل العاب سوني 5 حيث يسافر البطل إلى أكثر من 47 دولة مختلفة و يقوم بتنفيذ المهام المطلوبة منه تحديدا عن طريق التسلل و مراقبة الأعداء و تنفيذ المهام بسرية تامة .

اللعبة من إنتاج شركة آي أو إنتراكتيف و تم إصدارها في عام 2022 و قد لاقت الملايين من التحميلات على أجهزة البلاي ستيشن و أيضا البي سي وحصلت على العديد من التقييمات الإيجابية .

7- لعبة Dirt 5

إذا كنت تبحث عن افضل العاب بلاي ستيشن 5 فإنك بالتأكيد سوف تفضل لعبة دارت التي تعد من الألعاب الشهيرة في مجال سباق السيارات و السرعة حيث انها تقدم مجموعة مختلفة من حلبات السباق الرائعة مثل الحلبات الثلجية و الترابية في مختلف مناطق العالم و تتميز بأسلوب اللعب الممتع بدون أي تعقيد لذلك تعد من افضل العاب بلاي ستيشن 5 .

تقدم أيضا اللعبة خاصية اللعب التعاوني حيث يمكنك تقسيم الشاشة حتى 4 لاعبين في نفس الوقت مما يجعل هذه اللعبة مناسبة جدا لجلسات اللعب الجماعية مع أصدقائك .

8- لعبة Tony Hawk’s Pro Skater

تقوم فكرة اللعبة على التزلج و تنفيذ حركات و مهارات مختلفة بواسطة الزلاجة الخاصة بك وذلك لإنجاز بعض المهام و ايضا تجميع النقاط كما يمكنك ايضا مضاعفة تلك النقاط عبر عمل حركات و مهارات متصلة دون اي توقف ولكن ذلك يتطلب تركيز عالي و مهارة ايضا و تعتبر من افضل العاب بلاي ستيشن 5 الرياضية .

أسلوب اللعب بهذه اللعبة ممتع و سهل جدا و سوف تتقنه مع الوقت وذلك عبر إستخدام حركات أساسية مثل القفز و السرعة أو الإمساك بالزلاجة و قلبها في الهواء و ايضا الوقوف على حافة منصات التزلج .

اللعبة من انتاج عام 2020 و لكنها متميزه جدا و حازت على العديد من التقييمات الإيجابية منذ تلك الفترة و حتى الان ضمن العاب سوني 5 .

9- لعبة Grand Theft Auto V

تعد لعبة جاتا من أقوى و افضل العاب بلاي ستيشن 5 حيث ان اللعبة مشهورة بالعديد من إصدارتها على كافة أجهزة الألعاب المختلفة ولكن هذا الإصدار يتميز بوجود 3 شخصيات مختلفة باللعبة لكلا منها طابعها الخاص حيث يمكنك إختيار شخصية واحده لتبدء بها اللعبة .

يقوم البطل بتنفيذ المهام المطلوبة منه لقاء المال داخل مدينة لوس سانتوس ويعيش جزء كبير من الأكشن كما يمكن للبطل التفاعل مع مختلف الأشياء داخل اللعبة حتى الناس بالشوارع و ايضا الإستيلاء على جميع أنواع المركبات بما فيها السيارات و القوراب و الغواصات أو حتى الطائرات النفاثة مما يضيف متعة خاصة .

10- لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time

لابد انك قد جربت مسبقا في مرحلة عمرية ما لعبة كراش حيث انها كانت من الألعاب الشهيرة جدا على أجهزة البلاستيشن 1 القديمة والان بعد مرور أكثر من 21 عاما تعود إلينا مجددا بجزء جديد ومظهر جذاب و متنوع البيئات والعوالم وتعد من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 للاطفال .

تم إضافة مميزات عديدة في هذا الجزء حيث انه اصبح بإمكانك تفعيل بعض القدرات المتطورة مثل التحكم بالزمن و الجاذبية بالإضافة إلى الحماس الغير عادي مع تعدد الشخصيات المتاحة داخل لعبة كراش الجديدة.

الخلاصة :

حاولنا في هذه المقالة بموقع تحميل برامج تلخيص افضل العاب بلاي ستيشن 5 لجميع الفئات العمرية و الإهتمامات المختلفة بناءا على تقييمات العديد من اللاعبين مع اضافة روابط شراء و تحميل الألعاب مباشرة ، اذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *